قدّم أطباء ومختصون، نصيحةً لمتناولي القهوة حول التوقيت المناسب خلال اليوم لتناولها من أجل تحقيق أكبر استفادة منها.

وأوضح أطباء بمجال القلب ومختصون في التغذية، أن أفضل أوقات تناول القهوة يكون بعد عدة ساعات من الاستيقاظ والتي تتراوح بين 3 ـ 4 ساعات؛ حتى يتم تجنب تعارض مادتي الكورتيزول والكافيين بالجسم.

ونوهوا وفقاً لموقع “بيزنس إنسايدر”، إلى أن الجسم يفرز بشكل طبيعي كل صباح هرمون “الكورتيزول” الذي يزيد من التوتر، لكنه يتعارض مع الكافيين، لذا يفضل الانتظار حتى تنخفض تأثيرات هرمونات التوتر.

ولفتوا إلى أن اصطدام المنشطين يجعلان الشخص يشعر بالقلق أكثر من المُعتاد، مشيرين إلى أن اليقظة والتركيز المشتق من الكورتيزول تصل الذروة من 30 إلى 45 دقيقة بعد الاستيقاظ، لذا يفضّل تجنب تناول القهوة في أول ساعة.